آخر تحديث :الخميس 13 مايو 2021 - الساعة:07:34:43
مصادر لـ"الأمناء" : تسديد أول قسط من قيمة منحة الوقود من إيرادات نفط المسيلة .. وهذا موعد وصول أو شحنة
(الأمناء نت / خاص :)

قالت مصادر خاصة لصحيفة "الأمناء" بأن حكومة المناصفة قامت بدفع القسط الأول من قيمة منحة الوقود السعودية المخصصة لمحطات الكهرباء بالعاصمة عدن وباقي المحافظات المحررة .

وأوضحت المصادر بأن قيمة القسط الأول من مستحقات منحة الوقود السعودية تم دفعها من إيرادات نفط المسيلة بمحافظة حضرموت .

 

وطبقا للمصادر فان شحنة الوقود ربما تصل بعد اسبوعين من الآن أو بعد شهر رمضان المبارك ، مشيرة بأن اسباب تأخير الشحنة هي سياسية أكثر مما هي لوجستية .

 

 

 

وكانت مصادر خاصة قد كشفت لصحيفة "الأمناء" عن معلومات هامة تتعلق بشحنة الوقود التي أعلنت المملكة العربية السعودية أواخر الشهر الماضي تقديمها لمحطات كهرباء العاصمة عدن والمحافظات اليمنية المحررة .

وأوضحت المصادر أن المنحة السعودية ليست مجانية كما يتم الترويج عنها وأن الحكومة ستدفع قيمة هذه الشحنة والتي تم تحديدها بـ422 مليون دولار. 

وعلمت "الأمناء" أن المملكة العربية السعودية استدعت وزير النفط والمعادن، الدكتور عبدالسلام باعبود وعدد من المسؤولين  في شركة النفط ومصافي عدن، فيما يجري الترتيب لمغادرة مسؤولين في مصافي عدن والنفط إلى الرياض لإجراء الترتيبات اللازمة لإيصال شحنات وقود الكهرباء الخاصة بمحطات الكهرباء في العاصمة عدن.

ولفتت المصادر في سياق إفادتها لصحيفة "الأمناء" إلى أن المميز بهذه المنحة أنها ستقدم لليمن وفق سعر السوق المحلي السعودي والذي يقل عن السوق العالمي بقرابة 60 بالمائة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل