آخر تحديث : الاثنين 2018/11/19م (16:47)
قيادي في الانتقالي: المجلس تلقى دعوة للمشاركة في مشاورات جنيف
الساعة 10:33 PM (عدن / الأمناء نت / غازي العلوي :)

سخر قيادي في رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي من الحملات الإعلامية الموجهة ضد المجلس وقياداته والترويج باستبعاد المجلس الانتقالي من مشاورات جنيف المقبلة.

وأكد عضو رئاسة المجلس "لطفي شطارة" في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رصده محرر "الأمناء" بأن ‘‘المجلس الانتقالي تلقى دعوة للمشاركة في مفاوضات جنيف ، مشيرا بأن الانتقالي طلب إيضاحات وبانتظار الرد عليها قبل أن يقرر المجلس المشاركة من عدمها’’ .

وأضاف : ‘‘المشكلة أن الذي يسخرون من الانتقالي الذي يتعامل معه الخارج باحترام وكقوة على الأرض ، هم جنوبيون تلقمهم الشرعية معلومات مضللة ويفعلون ذلك فقط للمماحكة لا غير’’ .

وأكد شطارة بالقول: ‘‘ نحن نمر بمرحلة سياسية حساسة تتطلب أن يكون الجنوبيون حول قضيتهم ويتعاملون بمسؤولية حتى مع النقد ’’.

 لافتا إلى أن ‘‘الشرعية تمر بحالة حرجة مع المجتمع الدولي ومع المبعوث نفسه ، فلا هي حققت نصرًا عسكريًا على الأرض ولا عملت على استقرار الجنوب بعد تحريره’’.

 

 وأضاف : ‘‘ما لا يعلمه الكتاب والصحافيون الجنوبيون الذين تغذيهم الشرعية بالأكاذيب لتضليل الناس وتنفق عليهم لاستمرار الكذب حتى تحل الكارثة التي يتوقعونها في جنيف ، والتي يريدها المبعوث أن تتجاوز المرجعيات التي تبقي وتطيل الحرب والشرعية والانقلابيين معاً’’.

وحول اجتماع الرياض الذي بدأت أعماله يوم أمس الاثنين قال لطفي شطارة : ‘‘ اجتماع الرياض هو للتمسك بالمرجعيات كما هو واضح بالصورة ’’.

وأوضح بأن المجلس الانتقالي يراقب تخبط الشرعية التي قال بأنها ‘‘أوصلت نفسها إلى هذا الطريق،  فلا تريد أن تحرر الشمال بجيشها الجرار المدعوم من التحالف في مأرب ، ولا تحترم الجنوب وإرادة شعبه بعد تحرره وصموده المستمر والداعم للتحالف عسكريا ، ولا تريد الانتقالي كشريك فاعل على الأرض معها وبضمان مع التحالف حتى تنتهي الحرب وتتم تسوية سياسية شاملة ’’ .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل